سبحان الله و بحمده ، سبحان الله العظيم

الثلاثاء، 28 ديسمبر، 2010

كاس امم اسيا 2011 - جدول مباريات كاس امم اسيا 2011

رئيس الاتحاد الآسيوي السيد محمد بن همام في جانب من القرعة

ابن همام يتسلم كأس آسيا من كابتن منتخب العراق اللاعب يونس محمد قبل إجراء القرعة
ويلتقي منتخب قطر صاحب الضيافة مع نظيره الاوزبكستاني في المباراة الافتتاحية لكأس اسيا 2011 لكرة القدم في 7 يناير على استاد خليفة الدولي ضمن منافسات المجموعة الاولى.
ردود الأفعال
مدرب سوريا.. لسنا قلقين من القرعة
أكد مدرب المنتخب السوري لكرة القدم فجر إبراهيم اليوم الجمعة بعيد سحب قرعة كأس اسيا التي تستضيفها قطر من 7 إلى 29 يناير 2011، انه "غير قلق". وأوقعت القرعة التي سحبت اليوم في الدوحة، المنتخب السوري في المجموعة الثانية إلى جانب السعودية واليابان (3 القاب لكل منهما) والأردن، وسيبدأ مشواره ضد نظيره السعودي، وصيف بطل النسخة السابقة. وعبر المدرب السوري "عن ارتياحه لأنها قرعة متوازنة"، مؤكدا انه سيواجه المنتخبات الأخرى فيها من خلال خطة إعداد كاملة يلعب خلالها وديا مع منتخبات خليجية عدة وربما مع استراليا. وأشار إلى انه سيستيعن بجهود 4 لاعبين محترفين في أوروبا هم سنحاريب ملكي (لوكيرين البلجيكي) ولؤي شنكو (البورغ الدنماركي) والياس مرقس (اسيريسكا السويدي) وداني كيكي (لوكوموتيف بلوفديف البلغاري)، وربما لجأ الى لاعب خامس هو جورج مقدسي (اسيريسكا) الذي تردد انه سيخضع لتجربة مع تشلسي متصدر الدوري الانكليزي.

من جانبه، أكد العميد فاروق بوظو، رئيس الاتحاد السوري السابق، لتلفزيون الجزيرة في الدوحة قبيل سحب القرعة أن منتخب بلاده سيحاول مواجهة عدد من المنتخبات التي لا تقع ضمن مجموعته استعدادا للبطولة، مشيرا إلى أن اداءه تطور بشكل لافت في الآونة الأخيرة.

مساعد المدرب.. الأردن سينافس بقوة في نهائيات كأس آسيا
قال أحمد عبد القادر مساعد مدرب منتخب الأردن لكرة القدم إن قرعة كأس اسيا 2011 التي أجريت اليوم الجمعة في الدوحة أوقعت فريقه في مجموعة "حديدية" وهو ما يتطلب استعدادا قويا من أجل الظهور بمستوى مشرف والتأهل الى دور الثمانية. وقال عبد القادر لرويترز اليوم الجمعة بعد مراسم قرعة البطولة التي تستضيفها قطر في مطلع 2011 "أوقعت القرعة الاردن في المجموعة الثانية التي تعد مجموعة حديدية مع منتخبات السعودية وسوريا واليابان مما يحتم علينا الاستعداد الجيد للظهور بمظهر يليق بالكرة الاردنية وانتزاع احدى بطاقتي التأهل لدور الثمانية مثلما فعلنا عام 2004." واضاف عبد القادر "لدينا القدرة على المنافسة وسنفعل ذلك عبر تكثيف الاستعداد داخليا وخارجيا للبطولة الاهم على صعيد قارة اسيا." وكان المنتخب الاردني جاء في المركز الثاني بالمجموعة الخامسة في التصفيات برصيد ثماني نقاط خلف المنتخب الإيراني الذي تصدر المجموعة برصيد 12 نقطة.

مدرب المنتخب الإماراتي.. راضون عن القرعة
أعرب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش مدرب منتخب الامارات لكرة القدم عن رضاه التام بعد سحب قرعة كأس آسيا التي تستضيفها قطر من 7 إلى 29 يناير 2011. وأوقعت القرعة التي سحبت اليوم الجمعة في قاعة اسباير الرياضية في الدوحة، الامارات في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات العراق حامل اللقب وايران وكوريا الشمالية. وقال كاتانيتش "القرعة جيدة بالنسبة إلى الإمارات. إذا نظرنا الى المجموعات الأربع سنجدها كلها متوازنة، وبمجرد وجود هذه المنتخبات في النهائيات فهذا يعني أنها قوية". وتابع كاتانيتش "سبق لنا أن واجهنا كوريا الشمالية وإيران في تصفيات مونديال 2010 كما نعرف العراق جيدا، والاهم أن نبدأ المشوار بفوز في مباراته الأولى على كوريا". وسبق للإمارات ان لعبت في مواجهة كوريا الشمالية وإيران ضمن تصفيات الدور الحاسم للمجموعة الآسيوية الثانية فخسرت أمام الاولى ذهابا وايابا 1-2 وصفر-2 على التوالي، في حين تعادلت مع الثانية 1-1 في دبي، وخسرت إيابا صفر-1 في طهران. واكد كاتانيتش "من المهم ان تستمر الإمارات على نفس النهج الذي سارت عليه في تصفيات كأس أٍسيا 2011 عندما تصدرت مجموعتها الثالثة وحققت نتيجة مميزة بفوزها على أوزبكستان 1-صفر في طشقند".

يونس محمود.. مجموعتنا تضم منتخبات قوية
اعتبر قائد منتخب العراق الفائز بكأس اسيا 2007 لكرة القدم يونس محمود اليوم الجمعة ان القرعة اوقعت العراق في مجموعة صعبة تضم منتخبات قوية في نهائيات كأس اسيا 2011 في الدوحة من 7 الى 29 كانون الثاني/يناير. وكان يونس ساهم بشكل كبير في فوز منتخب بلاده باللقب القاري قبل 4 سنوات اذ توج هدافا للبطولة وافضل لاعب فيها، كما سجل هدف المباراة الوحيد في لقاء القمة في مرمى السعودية. وقال يونس "لن تكون مهمتنا سهلة في الدفاع عن اللقب لان القرعة لم ترحمنا اليوم". واضاف "الجميع كان يريد تحاشي كوريا الشمالية من المستوى الرابع والمتأهلة الى كأس العالم لكنها كانت من نصيبنا" في المجموعة الرابعة. واضاف "لا يمكن الاستهانة بالمنتخب الاماراتي الذي تطور مستواها كثيرا، اما ايران فهي قوة عظمى في القارة الاسيوية". وكشف "حافظ المنتخب العراقي في الاونة الاخيرة على معظم اللاعبين الذين توجوا باللقب قبل 4 سنوات، ولا شك ان هؤلاء اصبحوا اكثر خبرة ونضجا". وحول ذكرياته عن فوز المنتخب العراقي بلقب البطولة القارية الاخيرة، قال يونس "ذكريات النسخة الماضية من البطولة ستبقى في ذهني الى الابد حيث لم يتوقع أحد أن نتوج باللقب، لكننا لعبنا بروح معنوية عالية وتوحد الشعب العراقي في دعمنا طوال البطولة". وأعرب محمود عن ثقته في قدرات المنتخب العراقي على الرغم من تراجع نتائجه في أعقاب كأس آسيا 2007 حيث خرج من الدور الثالث في تصفيات كأس العالم 2010. ويلعب يونس في نادي الغرافة القطري الذي يقوده في نهائي كأس ولي العهد، بعد ان ساهم في فوزه باحراز لقب الدوري المحلي بعدما سجل 21 هدفا كما ساهم في بلوغ الفريق الدور الثاني (دور ال16) من دوري أبطال آسيا.

كاس امم اسيا 2011 , جدول مباريات كاس امم اسيا 2011 , اخبار كاس امم اسيا 2011 , ملاعب مباريات كاس امم اسيا
كاس امم اسيا 2011 , جدول مباريات كاس امم اسيا 2011 , اخبار كاس امم اسيا 2011 , ملاعب مباريات كاس امم اسيا
كاس امم اسيا 2011 , جدول مباريات كاس امم اسيا 2011 , اخبار كاس امم اسيا 2011 , ملاعب مباريات كاس امم اسيا
كاس امم اسيا 2011 , جدول مباريات كاس امم اسيا 2011 , اخبار كاس امم اسيا 2011 , ملاعب مباريات كاس امم اسيا

مدونة رشيد © 2009-2005 | جميع الحقوق محفوظة | تصميم وتطوير : مدونة عربى حر